منتديات الامبراطور الولهان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الامبراطور الولهان


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ادهم الحياني
مديــر عام
مديــر عام
ادهم الحياني


عدد الرسائل : 346
الدولة : شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا IraqC
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Empty
مُساهمةموضوع: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Icon_minitimeالخميس أبريل 03, 2008 3:07 pm

--------------------------------------------------------------------------------

مايكل شوماخر ,, نار على علـم ,, و بطـل ألف صعود القمــم ,, فكانت جـزءا منه وهـو
جـزء مـنـها ,, ظل في منصــات التـتويج سنينـا ,, فلم تعـرف ســواه ,, ولم تشهـد
اسطــورة تشبهه ,,
عـاش البارون الأحمر حـيـاتـه في عـالم الســرعـة المليء بالاثـارة والحـمـاسـة ,, عـالم يـعـج
بالخطــورة والمغامـرة ,, سكن شوماخر في جنبـات حلبات الفـورميلا واحد ,, وعشـق
منعطفاتها وزواياها ,,وعبق الزيوت والبنزين المنتشـر في أنحائهـا والذي سبـغ أرجاءهـا ,,
أسطــورة سباقـات السـرعـة والفورمولا واحـد بالتـحديـد ,, البـطـل الانسـان ,, الذي
لـم ينــس - رغم مشاغله - عـائـلـتـه ,, وسفيــر النـوايـا الحسنـة الذي لم يبخــل
بأمـوالـه ولـم ينـس أناسـا تتألــم ,,
دعــونا نـبـحر مـعـكـم فــي عـالـم شوماخر الـمـزدحـم بـالـبـطـولات والألـقـاب ,,
ودعــونا نـسـتـكـشف منعطفـات حيـاته ,, لحـظـة بلـحـظـة ,,





يعشـــقـ رائحــــة البنـــزيــــن وزيــت المحــركــــات وسيــــارة فـيــــراري وحلبــــة السبــــاق.
إخلاصه وتفانيه في عمله جعل منه أسطورة من أساطير القرن العشرين لسباقات السيارات السريعة،
ومـلكـ "فـورمـولا 1" وأحـد أفضـل سـائقـي السيـارات على الإطــلاق!
[ السيرة المهنية .. سيرة حافلة بالإنجازات والإنتصارات ]

1984: بطــل ألمــانيــا للكـــارت، فئــة الصغـــار
1985: بطل المانيا للكارت (فئة الصغار) وحل ثانيا في بطولة العالم
1986: ثالثا في بطولة ألمانيا للكارت وفي البطولة الأوروبية أيضا
1987: بطــل ألمــانيـــا وأوروبـــا للكـــارت
1988: بطل المانيا لفورمولا كونيغ، واحتل المركز الثاني في بطولة اوروبا في فئة 1600
والمـركــز الــرابــع فــي بطـولـــة المـانيــا
1989: بطـــل سبــــاق فــــورمـــولا فـــورد 1600 البريطـاني
1990: الرابع في سباق فئة فوكسهول لوتس البريطاني وحل خامسا في سباق "جي ام لوتس يورو"
وحصـل على لقـــب "سـائـق السنـة الناشئ"
1991: انتقل الى الفورمولا واحد مع جوردان فورد ثم بينيتون فورد، خاض 6 سباقات
(4 نقـــاط، الترتيـــب العــــام 12)
1992: احتل المركز الثالث مع بينيتون فورد برصيد 53 نقطة وافتتح باكورة ألقابه
فـي جائـزة بلجيكـا علـى حلبــة سبــا فرانكورشـان
1993: حــــل رابعـــــا برصيــــد 52 نقطــة
1994: فاز بلقب بطولة العالم برصيد 92 نقطة (8 انتصارات)
1995: تحولت بينيتون الى محركات رينو لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق لقبه الثاني
برصيـــد 102 نقطــــة (9 انتصارات)
1996: انتقل الى فيراري واحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة (3 انتصارات)
1997: تم استبعاده من البطولة بعد اصطدامه بسيارة الكندي جاك فيلنوف سائق وليامس
في الجائزة الكبرى الاوروبية في "خيريز" وكان رصيده 78 نقطة بعد تحقيقه 5 انتصارات
1998: حـــل ثانيـــا برصيـــد 86 نقطــة (6 انتصــارات)
1999: حل خامسا برصيد 44 نقطة (انتصاران)، غاب عن 7 سباقات
بســبب كســر فــي ســاقــه (جائزة بريطانيا)
2000: فاز بلقبه الاول مع فيراري برصيد 108 نقاط (9 انتصارات)
2001: فــاز باللقـــب برصيـــد 123 نقطــة (9 انتصارات)
2002: فاز باللقب برصيد 144 نقطة (11 إنتصارا) فاز في سباقات استراليا والبرازيل
وسان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وبلجيكا واليابان
2003: فاز بلقبه السادس (رقم قياسي) برصيد 93 نقطة، فاز في 6 سباقات
في سان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وايطاليا وأميركا
2004: فاز بلقبه السابع معززا رقمه القياسي برصيد 148 نقطة من 13 انتصارا في استراليا وماليزيا
والبحرين وسان مارينو واسبانيا واوروبا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا المجر واليابان
2005: احتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، صعد 5 مرات على منصة التتويج
بينهـا الفــوز بجـــائزة انديـانـابوليـس الأميركيــة
2006: يحتل المركز الثاني برصيد 106 نقاط قبل 3 مراحل على انتهاء البطولة،
علما انه حقق 6 انتصارات هذا الموسم أخرها على حلبة مونزا في جائزة ايطاليا الكبـرى.
نبذه عن الفورملا واحد

في عام 1947 وبعدر الإنتهاء من الحرب العالمية الثانية قرر الإتحاد الدولي للسيارات إقامة بطولة عالمية بعد النجاح الكبيرة التي حظيت بها سباقات سيارات الجائزة الكبرى الأوروبية في العقدين الثاني والثالث، وبدأ التخطيط والاستعداد لها, إلى أن انطلقت أولى سباقات الفورمولا واحد عام 1950، وعلى مدى أكثر من خمسين عاماً انحصرت الألقاب بين الفرق الايطالية ونظيرتها البريطانية.
يشرف على تنظيم المسابقة الإتحاد الدولي للسيارات (fia) الذي يرأسه حالياً البريطاني ماكس موسلي، ولكن النفوذ الفعلي على المسابقة, للملياردير البريطاني بيرني إيكليستون مالك الحقوق التجارية للفورمولا وان.
نظام الفورملا واحد 2006

يكتسب موسم 2006 لسباقات الفورمولا وان أهمية بالغة حيث يتوقع له أن يكون من أقوى المواسم على الإطلاق في تاريخ هذه الرياضة بعد التعديلات الجذرية التي أدخلها الإتحاد الدولي للسيارات (fia) على معظم جوانب المسابقة، بهدف جعل رياضة الفورمولا وان أكثر متعة وإثارة لعشاق سباقات السيارات في العالم.
شملت هذه التعديلات عدة جوانب أساسية كمحركات السيارات ونظام تغيير الإطارات، بالإضافة إلى أنظمة التجارب الحرة والرسمية، من أجل إبقاء كل الفرق المشاركة ضمن آفاق المنافسة, ومنع هيمنة فريق واحد على البطولة واحتكاره للصدارة بسبب تفوقه التقني، وتكون الإمكانات المادية الفيصل في هذه الحالة.
كما يشهد هذا الموسم مشاركة عدة فرق جديدة وهي هوندا, بي أم دبليو ساوبير, تورو روسو وسوبر أغوري. وفي المقابل رحلت فرق جوردان وبريتيش أميريكان راسينغ وميناردي عن السابقات.
تعديــلات على السيــارات
التعديل الرئيسي الذي أجري كان على المحركات عبر تصغير حجمها من 10 اسطوانة بسعة 3000 سنتيمتر مكعب إلى 8 اسطوانات بسعة 2400 سنتيمتر مكعب، وأثبتت التجارب التي أجريت أوائل هذا العام أن المحركات الجديدة لن تؤثر كثيراً على سرعة السيارات بشكل يؤثر على متعة السباق.
كما تؤدي بشكل كبير إلى تقليل نسبة الحوادث الناجمة عن السرعة وبالتالي تخفيض التكاليف التي تتكبدها الفرق المشاركة على مدار الموسم.
تعديــلات فــي أنظمــة السبـــاق
التجارب الحرة
يسمح للسائقين بتجارب حرة لفترتين مدة كل منها ساعة واحدة قبل السباق بيومين. أما قبل السباق بيوم واحد فيسمح لكل سائق بتجربة حرة واحدة فقط لمدة ساعة من 11 صباحاً حتى 12 ظهراً, خلافاً للنظام السابق الذي كان يسمح بتجربتين مدة كل واحدة منهما 45 دقيقة.
التجارب الرسمية
تبدأ قبل السباق بيوم واحد وتجرى على ثلاث مراحل, وتحدد نتائجها مراكز السائقين على خط الانطلاق في السباق الرسمي, ويحتفظ كل سائق في حقه بأن يجري هذه التجارب بكمية الوقود التي يرغب بها.
المرحلة الأولى
مدتها 15 دقيقة ويخرج في نهايتها السائقين الذين احتلوا المراكز الستة الأخيرة حسب نتائج التجارب على أن يحتلوا المراكز من السابع عشر إلى الثاني والعشرين في ترتيب المنطلقين في بداية السباق.
المرحلة الثانية
ومدتها 15 دقيقة أيضاً, ويخرج في نهايتها السائقين الذين احتلوا المراكز الستة الأخيرة حسب نتائج التجارب ليحتلوا المراكز من الحادي عشر إلى السادس عشر في ترتيب المنطلقين في بداية السباق.
ملحوظة:
السائقون العشرة الباقون عليهم إبلاغ منظمي السباق عن كمية الوقود التي يريدون بدأ السباق بها وأيضاً كمية الوقود المتبقية معهم قبل بداية المرحلة الثالثة للتأهيل، أما السائقين الذين خرجوا في المرحلتين الماضيتين من حقهم تعبئة الوقود بحرية خلال فترة انتظارهم لنتيجة المرحلة الثالثة لا تتأثر نتائج المرحلة الثالثة بزمن المرحلتين الماضيتين.
المرحلة الثالثة
أمتع مراحل التأهل, وتستمر 15 دقيقة حيث يحاول كل فريق تحقيق اكبر عدد من اللفات لتخفيف وزن السيارة وذلك بحرق الوقود وتحقيق أسرع زمن للفة. بعد هذه المرحلة يسمح للسائقين العشرة بإعادة تعبئة خزان الوقود بالكمية التي تم تحديدها قبل بداية المرحلة، ولمنع المشاركين من التلاعب, يسمح لكل السيارة بملء خزان الوقود لحد معين حسب معادلة تم وضعها لحساب الحد الأقصى لكمية الوقود التي يمكن للسيارة أن تحرقها خلال كل لفة تسمى (معادلة 110 في المائة)، وفي حالة توقف السائق خلال أي لفة أو اعتراضه لمتسابق أخر يلغى زمن تلك اللفة وكمية الوقود المحددة لها بعد نهاية المرحلة.
السباق الرئيسي
التغيير الوحيد الذي ادخل على نظام السباق الرئيسي هذا الموسم هو عودة نظام السماح بتغيير الإطارات أثناء السباق، ويسمح لكل سائق باستخدام 7 مجموعات من الإطارات فقط خلال السباق والتجارب.
نظام احتساب الترتيب العام للسائقين وللصانعين بعد نهاية كل سباق تعطى نقاط للسائقين أصحاب المراكز الثمانية الأوائل فقط كالتالي:
المركز الأولــــ - 10 نقاط
المركز الثـــانـي - 8 نقاط
المركز الثــالــث - 6 نقاط
المركز الـــرابـع - 5 نقاط
المركز الخـامس - 4 نقاط
المركز السـادس - 3 نقاط
المركز السـابــع - نقطتيــن
المركز الثـامـن - نقطة واحدة
ويتم احتساب المجموع التراكمي للنقاط التي يحصل عليها كل سائق
وكل فريق على مدار الموسم في الترتيب العام للسائقين وللصانعين.
الفرق المشاركة
رينــو ’ ماكــلارين ’ فيــراري ، تـويــوتـا ’ وليــامــس ’ هــونــدا ’
ريــد بــل ’ بـي إم دبليـو سـوبــر ’ ميـدلانـد ’ تـورو روســو ’ ســوبـر اغـوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alhayane.hooxs.com
نور احمد
عضــــــو جــديــد
عضــــــو جــديــد



انثى عدد الرسائل : 70
العمر : 35
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : احب الحياة
الدولة : شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا IraqC
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 24, 2008 3:10 pm

شنو انتة يا ادهم الي اعرفة ما تحب التاريخ لو بس تريد تملي المنتدى مواضيع هههههههههههه لكن موضوع جميل جدا تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسام الراوي
مشرف قسم الفيزياء
مشرف قسم الفيزياء



ذكر عدد الرسائل : 110
العمر : 36
العمل/الترفيه : هوايتي سباق الماطورات
المزاج : ههههه
الدولة : شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا IraqC
تاريخ التسجيل : 21/06/2008

شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Empty
مُساهمةموضوع: رد: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا Icon_minitimeالأربعاء يونيو 25, 2008 3:12 am

شكرااا  حبي ادهم على هذا الموضوع


الجميل


تقبل مروري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامبراطور الولهان :: ღ][القسم التأريخي ][ ღ :: منتدى تأريخ العالم الشامل-
انتقل الى: